اعلانات

جمعية النهوض بالأسرة الفلسطينية تختم مشروع الدعم النفسي والاجتماعي بمحافظة رفح

اختتمت جمعية النهوض بالأسرة الفلسطينية، مشروع الدعم النفسي الاجتماعي للأيتام وعائلاتهم بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة الذي استمر ثلاثة أشهر.

وعمل المشروع من خلال تقديم جلسات دعم نفسي لفئات الأطفال، والطلائع، والشباب, والأمهات وذلك بواقع (5) جلسات تفريغ انفعالي وتنشيط لكل فئة من هذه الفئات التي يبلغ عددها (150) مستفيد. حيث تم تقسيم الفئات إلى مجموعات كل مجموعة تتكون من 20 إلى 25 مستفيد ومن خلال المجموعات تم تنفيذ جلسات التنشيط بواقع ساعة ونصف لكل جلسة بحيث يكون لكل جلسة عنوان وأهداف وآليات تدخل تتضمن العاب وتمارين وأنشطة مركزية تهدف بالأساس لتخفيف الحدث الصادمه من فقدان الاب وما حملته الحرب الأخيرة من ويلات “.

وعبر الأيتام المشاركين عن شكرهم وتقديرهم لجمعية النهوض بالأسرة الفلسطينية على ما قدموه وبذلوه من خدمة لهم من أجل التخفيف عنهم ورفع المعاناة.

وتهتم الجمعية بمثل هذه الفعاليات والأنشطة الهادفة لما لها من إثر واضح في تغيير الحالة النفسية للأيتام وانعكاسها بشكل ايجابي على سلوكهم وتفاعلهم في الحياة”، داعيا إلى تقديم المزيد من الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال الفلسطينيين خاصة في المناطق المهشمة والفقيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى